حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الجهاز والمعالج في الويندوز 7-8-10 جديد 2020



ارتفاع درجة حرارة الحاسوب في فصل الصيف شئ طبيعي وعادي لكن ارتفاع حرارت الجهاز من الأشئ التي لا يرغب فيها حاسوبك وقد تكون سبب في اتلافه أو اتلاف جزء من قطع معينة وبالتالي عليك دائما مراقة حرارة الجهاز بشكل دوري ليس فقط في فصل الصيف .
هالك العديد من الأسباب التي تؤدي الى ارتفاع حرارت الحاسوب أو الجهاز لكن في هذه المقالة سنقتصر على أساسياتها المتمثلة في تبريد الجهاز والمسائل المتعلق بالتبريد : 
لكن اولا سنعرض بعض اسباب التي ترفع من درجة الحرارة :

من الأسباب التي تؤدي الى ارتفاع حرارة الجهاز : 

- وضع الحاسوب بأماكن غير مهواة وبالخصوص في فصل الصيف حاول أن تعطي حاسوب أكبر قدر من المساحة ليستقبل أكبر عدد ممكن من الهواء البارد مثال ان كنت في غرفة مغلقة حاول فتح النافذة كي يتدفق بعض الهواء البارد اليه 

- استعمال الحاسوب لفترة طويلة دون انقطاع. نعم ياصديقي حاول أن تطفئ الحاسوب بين الفينة والأخرى كي يبرد البروسيسور وكرت الشاشة كارت كرافيك 

- الغبار و الأوساخ العالقة داخل الجهاز تشكل الأوساخ الجزء الاساسي في ارتفاع حرارت الحاسوب هي والغبار بتكوين طبقة صغيرة قد تعتبرها أنت لا شئ لكن هذه الطبقة هي سبب ارتفاع الحرارة .

- تنصيب البرامج غير المتوافقة مع النظام و الذي تفوق قدرة الجهاز. حاول التخلص من البرامج التي لا تحتاجها والتي تستهلك موارد البروسيسور دون تشغيلها كي تحافض على برودة الجهاز وبرودة البروسيسور 

هذه بعض الحلول التي يمكن أن تساعدكم على التخلص من الحرارة المفرطة للجهاز : 

1- تنظيف الفتحات التي يخرج منها الهواء بواسطة عبوة من الهواء المضغوط ( و يمكن ايضا استخدام مكنسة كهربائية مزودة بوظيفة إطلاق الهواء أو مجفف شعر في وضع الهواء البارد، فالهواء المضغوط هو الأكثر ملاءمة لهذه المهمة).

2- عدم تنصيب البرامج الغير المتوافقة مع النظام و التي تفوق قدرة الجهاز حاول ما أمكن استغلال مواصفات جهازك و معرفة التطبيقات و البرامج التي تؤثر على الحاسوب و تجنب الاكثار من البرامج التي لا تستعملها و الغير مفيدة.

3- إضافة مراوح إضافية ففي بعض الاحيان مروحة واحدة لا تكفي و خصوصا لمن يستعمل الحاسوب لفترة طويلة ( هناك بعض الفيديوهات لتوضيح العملية لمن لا يعرف كيف يتم الأمر).

4- بالنسبة لمن يملك حاسوب محمول فمن المهم وضع دعامات اسفله تمنعه من الالتصاق بسطح المكتب او المكان الذي تضعه فيه.

5- في إطار الحاسوب المحمول ايضا يمكن شراء دعامات توضع اسفله و تحتوي على مروحة او اثنتين خاصة و أن ثمنها منخفض و يمكن اقتناؤها حسب ما تملكه من المال.

6- تعد العجينة الحرارية والتي توضع فوق المعالج و الذي يعتبر أهم جزء بالحاسوب و المؤثر الأول في درجة الحرارة من الحلول الممتازة و ينصح ايضا بتجديد هذه العجينة ( إذا كنت من اصحاب الحواسيب المحمولة فينصح بأخذه إلى تقني تثق فيه لأن الأمر يعد صعبا قليلا عندما يتعلق بحاسوب محمول). 

فيديو تطبيقي يوضح العملية : 





TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *