لمحة عن قانون coppa الخاص باليوتيوب سياسة اليوتيوب خلال 2020 youtube




لمحة عن قانون coppa الخاص باليوتيوب سياسة اليوتيوب خلال 2020 والتي ستعرف إغلاق العديد من القنوات الكبرى التي لا تستجيب للقوانين اليوتيوب الجديدة
----------------
ضرورة تحديد محتوى القناة هل هي تستهذف فئة الأطفال قبل نشر أي فيديو.

و لو كانت القناة مخصصة للأطفال فسيتم حرمانها من زر الإشتراك و زر الجرس و التعليقات و ممنوعة أيضا من نشر أي بوسط على المنتدى .

و سيتم تحجيم عدد الإعلانات بشكل كبير ، بصريح العبارة أن أرباح قناة مخصصة للأطفال ستكون جد قليلة يعني محتوى غير مربح .

و لو نشرت فيديو و حددت أنه محتوى غير موجه للأطفال و تم اكتشاف أن الفيديو فيه رسومات و ألعاب أو أي شيء يرمز للأطفال سيتم إحتسابه فيديو موجه للأطفال و في المقابل سيتم تغريم صاحب القناة 42 ألف دولا.

 فقد فرضت اليوتيوب شرط حظر المحتوى الجنسى, كل المحتويات المتعلقة بالجنس بشكل مباشر, أو غير مباشر من قريب أو من بعيد تتطبق عليها الشروط الخاصة بالمحتوى الجنسى.
وقد حذرت اليوتيوب بشدة على مثل هذه الفيديوهات, حتى أنها تطالب مستخدمى المواقع بالإبلاغ عن هذه الفيديوهات.

 حضر كل المحتويات التى تحفز على الإضرار بالصالح العام للإنسان و التى تحفز المشاهد على القيام بفعل أشياء قد تضر الإنسان, ومثال هذه المحتويات أساليب وطرق القتل, والمقالب الخطيرة التى قد تسبب إصابات جسدية أو نفسية, وطرق صناعة المخدرات, أوالتعاطى للمخدرات, وأساليب وطرق السرقة والإعتداء على الأشخاص وأيضا إرهابهم.

 لا ينبغى لك نشر فيديوهات تروج فيها على كراهية لفئة معينة من البشر, وبمعنى أخر هى سياسة عدم الإزدراء, ومثال على ذلك لا يجوز نشر فيديو يفضل شخص على أخر من حيث الديانة, أو الجنسية أو اللون أو التهكم بأى أسلوب على طبقة معينة من الناس, فكل مثل هذه المحتويات يطبق عليها شروط يوتيوب الجديدة.

 لا ينبغي لك نشر فيديوهات التي تحتوي على عنف مثلا زلزال أدى إلى إصابات بالغة بالأشخاص, أو نشر مشاجرة فى الشارع بين أشخاص فيها تعدى بالضرب مثلا, أو المحتوى الذى يعرض إيزاء الحيوانات بالضرب وإصابة هذه الحيوانات, أو تحريض الحيوانات على إيزاء بعضها البعض أو إيزاء الإنسان.

 لا ينبغي نشر فيديوهات التشهير و التهديد والذل والسب والقذف لشخص بعينه, ومثالا على ذلك تصوير شخص معين بصورة مسيئة له ونشره, كل هذه المحتويات مرفوضة تماما من اليوتيوب وتقع تحت تطبيق الشروط عليها.

 لا ينبغي نشر فيديو الذى يكون له حقوق طبع ونشر لدى ناشر أخر, وبمعنى آخر المحتوى المسروق, أو الذى يحتوى على صور وموسيقى تحمل حقوق طبع ونشر.

 لا ينبغي نشر خصوصية الاخرين ومثال على ذلك نشر محتوى يحمل معلومات شخصية عن شخص معين دون موافقته مسسبقا, وبمجرد الإبلاغ عن مثل هذه المحتويات يهدد قناتك بالوقوع تحت طائلة سياسات يوتيوب الجديدة.


TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *