أفضل خمس 5 مواقع بديلة لـ ebay لإيباي 2020


يعتبر موقع لإيباي EBAY من أكثر المواقع شهرة في مجال 
التجارة الالكترونية فهو منصة ربحية بالدرجة الأولى للمسوقين خصوص ان اتقنت التجارة الالكترونية ستكون أكبر المستفيدين من هذه المنصة. أصبح موقع لايباي ebay  يفرض قيودا على العرب بالخصوص في اقفال الحسابات والعلاوات التي يأخذها من الباعة عليه مما جعل البعض يبتعد عن منصة لايباي ebay  والبحث عن منصات أخرى تنافس لايباي ebay .




أفضل خمس 5 بدائل لايباي ebay 2020 .

أول موقع بديل لإيباي ebay  هو موقع أمزون Amazon


موقع أمازون الذي بدأ كموقع خاص ببيع الكتب على الإنترنت ومن ثم أصبح موقع عالمي يبيع مختلف السلع والبضائع، هذا الموقع يعد أكبر من موقع إيباي بكثير حيث يوفر لك أريحية في التعامل تتمكن معها من ربح الأموال بشكل أكثر .

1- فكلاهما سواء موقع إيباي أوموقع أمازون تعتبر متاجر إلكترونية تتوافر على متنها العديد من السلع الإلكترونية التي لا حصر لها.

2- إيباي يتعامل بشكل أساسي في بيع منتجاته على أساس المزاد وإن كان يوفر خيار السعر الثابت ولكنه في حقيقة الأمر لايشهد الكثير من التعاملات به، أما بالنسبة لأمازون فهو يتعامل بشكل رئيسي على البيع بالسعر الثابت لذا سيكون أفضل بكل تأكيد.

3- إيباي يفرض رسوم على كل سلعة تضيفها على متجرك سواء بعت أم لا مما سيجعلك تخسر الكثير إذا لم تقم ببيع أي شيء في قائمتك، وعندها ستضطر لتغييرها على أمل أن تبيع شيء من القائمة الجديدة التي تعدها ستدفع من جديد للمنتجات الجديدة التي ستضيفها، أما في أمازون فأنت لست مطالب سوى بدفع رسوم على كل سلعة تقوم ببيعها مما سيجعله أسهل في التعامل وأرخص.

4- أمازون تهتم كثيراً لعملائها أكثر من إيباي وتضيف لهم العديد من الإمتيازات والمفاجآت من حين لآخر أما إيباي فهي إلى حد كبير نمطية لن تتوقع منها أي جديد.

هل أمازون هو الأنسب ؟
أي شخص تقريبًا ، يقوم ببيع أي منتج ، سيكون قادرًا على إدارة أعماله على Amazon، فالتنوع الهائل للإحتمالات يعتبر هذا إغراء قوي، ولكن عليك فقط  التأكد من أن أسعارك تنافسية بما يكفي لتكون منافسًا دون التضحية بالكثير من هوامش الربح الخاصة بك، إذا كنت بائعًا صغيرًا ، فقد يمثل هذا تحديًا أكبر قليلاً ، حيث سيكون هناك آخرون يبيعون بكميات كبيرة مما يجعل الأسعار تنافسية للغاية، هذا هو المكان الذي تحتاج فيه للتأكد من أنك تبيع المنتجات المناسبة.

كيف تكون ناجح في استخدام البيع على أمازون
من أفضل الطرق للمضي قدماً في هذا المجال التنافسي القيام بأبحاث سوقية صغيرة حول ما تريد بيعه قبل الالتزام بالوقت والطاقة ورأس المال لبيعه فعليًا.

في كثير من الأحيان يكون رسوم بيع أمازون أعلى من إيباي، لأن رسوم أمازون تزيد بنسبة 5% بشكل عام .

موقع etsy الموقع الثاني بعد أمزون amazon و لإيباي ebay 


يتخصص هذا الموقع في بيع المنتجات التي تم تصنيعها بشكل يدوي تماماً مما يجعلها ذات قابلية أكبر للشراء حيث يعشق الناس دائماً شراء الأشياء الحرفية التي تم تصنيعها بتصميم خالص من القلب وبالرغم من أن موقع إتسي بدأ مشوارة منذ عام 2005 م ولكنه إستطاع أن يكسب في جعبته العديد من المشترين والبائعين .

فاليوم يتعامل عليه ما يقرب من مليون و 600 ألف بائع، وما يزيد على 26 مليون مشتري،  وسيفيدك هذا الموقع الرائع في العثور على العديد من الأشياء الغريبة ذات الشكل الجميل مما سيجعلك تتلافى النمطية الموجودة على منصات التجاره الإلكترونية المختلفة سواء أكان إيباي أو غيره من منصات التجارة الإلكترونية .

وبالرغم من أن إدراج السلع على إيباي أو على إتسي يحتاج إلى رسوم ولكن الإدراج في إيباي من مدة 10 أيام إلى 30 يوم أما في إتسي فقد يصل إلى 4 شهور متواصلة قبل أن تضطر إلى التجديد مرة أخرى، كما أن إيباي هو موقع قائم على المزايدة في الأساس أما إتسي فهو يعتمد على السعر المباشر للسلعة، وإتسي تتمتع بدعم أكثر من إيباي، كما أن رسوم إتسي أقل بكثير .

Etsy أرخص من eBay حيث أنه يفرض رسوم إدراج بقيمة 0.2 دولار وعمولة ثابتة بنسبة 3.5 ٪ على كل عملية بيع، إنه أبسط كثيرًا ولديه دعم عملاء رائع.

الموقع الثالث بديل لإيباي ebay هو موقع bonanza



بونانزا هو موقع إلكتروني آخر ذاع صيته منذ فترة ليست طويلة مقارنة مع مواقع التجارة الإلكترونية الأخرى ولكنه أثبت فعاليته في هذا السوق، يقدم لك هذا الموقع أكثر من 40.000 بائع من مختلف أنحاء العالم، وكل يوم هذا العدد في إزدياد حيث يتمتع بشعبية كبيرة، وبالرغم من كونه يقدم الملايين من المنتجات مثله تماماً مثل إيباي ولكن بونانزا يحتوي أيضاً على تشكيلة من المنتجات الفريدة والإستثنائية من نوعها، لذا سيجعل هذا المتجر الخاص بك يتمتع بتنوع شديد.

لاتخصم منك بونانزا أي مصاريف سوى على عمليات الشراء التي تقوم بها، لذا فهي بهذا البند ستكون أوفر بكثير من إيباي، كما أن بونانزا يعتمد على الأسعار الثابتة بشكل كامل وليس المزادات لذا فهو أفضل فيما يتعلق بهذه النقطة، والمنافسة على بونانزا بين البائعين ليست بصورة كبيرة كغيرها من المنصات الإلكترونية سواء كان إيباي أو أمازون أو غيرها، حيث أنها بصورة أقل مما يتيح لك الظهور بشكل أكبر للمشترين، وهذا بالتالي سيساهم في الزيادة من هامش الربح الخاص بك.


على الرغم من أن معظم الأسواق تركز حصريًا على الترويج لعلامتها التجارية للمشترين ، إلا أن Bonanza عبارة عن منصة تتيح للبائعين إجراء مبيعات وبناء علامة تجارية من خلال تطوير العلاقات مع عملائهم. يتطلب بناء عملك على الإنترنت الرؤية والتفاني والوقت ، لذلك عليك أن تعرف أنك تبني على أساس متين.

نظرًا لأن Bonanza لا يكسب أموالًا حتى يفعل بائعوها ، سترى هوامش ربح أعلى من ذلك بكثير، إنه مجاني تمامًا لإدراج عنصر على Bonanza ، ويمكن أن يكون متوسط ​​الرسوم لكل عملية بيع أقل من 3.5٪ ، وهو أقل بكثير من eBay.

الموقع الرابع بديل لإيباي ebay موقع newegg


Newegg هو سوق على الإنترنت يعتبر “السوق رقم 1 لكل شيء تقني”، مثل الإلكترونيات وأجهزة الكمبيوتر وقطع الغيار والترفيه ومنتجات الألعاب ، يمكن للبائعين عرض المنتجات في السوق ، والتي تصل إلى 36 مليون عميل ، يقع Newegg في ولاية كاليفورنيا ولديه مرافق التوزيع في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وكندا، ولديها انتشار عالمي في أكثر من 50 دولة.

يُعرف Newegg عادةً باسم متجر الإلكترونيات الذي يحتوي على منتجات متخصصة في التكنولوجيا والأدوات الذكية، على عكس ebay .

طريقة البيع في هذا الموقع تكون مقيدة بمنتجات معينة حيث أن موقع Newegg متخصص في المنتجات الإلكترونية فقط.
يتميز هذا الموقع بأن لدية جمهور محدد وواضح وقاعدة عملاء محتملة بسبب أنه متخصص في منتج معين فإن الزائر يستهدف هذا الموقع عند البحث عن المنتجات الإلكترونية فقط .
يعمل Newegg على توفير مدير حسابات يعمل على مساعدتك في إنشاء عملك وإرشادك طوال عملك من خلال الموقع .
تقدم Newegg خيارات العضوية المتدرجة مجانًا ، 29.95 دولار شهريًا ، و 99.95 دولار شهريًا، و كلما دفعت أكثر ، زاد الدعم والأدوات والمرونة وقوائم البيانات التي تحصل عليها.
تتراوح رسوم العمولة من 8 إلى 15٪ حسب الفئة التي تبيعها، يحصلون على حوالي 45 مليون زائر كل شهر، على الرغم من أن جمهورهم يتمتع في الغالب بالدهاء التكنولوجي ، إلا أنه لا يزال بإمكانك بيع الكثير من المنتجات الأخرى.

الموقع الخامس بديل موقع لإيباي ebay هو موقع ebid



يشبه ebid أمازون وإيباي في الإختصاص حيث السلع المتنوعة التي يقدموها، ولكن ebid بالرغم من كونها شركة قد تم تأسيسها في 1998 م ولكنها إلى الآن لا تتمتع بنفس الأعداد التي تتمتع بهما كل من أمازون وإيباي، حيث ستجد عليها نسبة قليلة من المشترين، ولكن ليس هناك مانع من تجربتها، ما دام هناك إحتمالية للربح من عليها .

توفر  ebid رسوم تحصيل أقل بكثير من التي تفرضها إيباي، لذا فهي أفضل بكثير منه عندما يتعلق الأمر بالرسوم، والمثير في الأمر إذا كانت تعجبك فكرة البيع بالمزاد أن  ebid  هو أيضاً يوفر لك هذه الفكرة تماماً مثل إيباي مما يجعله يقدم نفس الميزة التي تبحث عنها ولكن برسوم أقل، كما أنه من المواقع الموثوق فيها لذا فأنت معه بأمان من عمليات الإحتيال والنصب.

ولكن للأسف ما زال إيباي يربح في نقطة الترافيك حيث يشهد زيارات أكثر من قبل المشترين والباعة عن موقع ebid، لذا فهو الأفضل في هذا الأمر، ولكنه في النهايه هو سوق آمن يمكن لك أن تستمتع بتجربتة.


يتقاضى ما مجموعه 3 ٪ على كل عملية بيع فقط. على الرغم من أن تكاليف البيع أقل كثيرًا مقارنةً بـ ebay ، إلا أن عدد الزوار أقل أيضًا ، وبالتالي فإن تصنيف الربحية أقل أيضًا. لا يزال بإمكانك محاولة رؤية حظك كتاجر.

وهنالك مواقع أخرى شبيهة بموقع إيباي ebay لم نتترق لها في هذه التدوينة بالتفصيل إلا انه سنتكلم عنا في تدوينات أخرى مثل موقع موقع Rakuten  هي شركة يابانية للتجارة الإلكترونية والإنترنت مقرها في طوكيو. منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بها هي أكبر موقع في اليابان وواحد من أكبرها في العالم من حيث المبيعات، مثل Amazon و Alibaba  ، تقدم مجموعة واسعة من المنتجات عبر جميع الفئات الرئيسية كما نجد موقع Ruby lane
لدى روبي لين متابعة جيدة بين المشترين والبائعين للتحف الراقية والمقتنيات والأشياء القديمة، على الرغم من أن العديد من مستخدمي الموقع يعتبرونه مكانًا مفيدًا ومربحًا ، إلا أن بعض المستخدمين قد يجدون أن هيكل الرسوم الخاص بهم مكلف قليلاً (بل وممنوع في بعض الحالات)، يعتمد الأمر حقًا على ما يتم بيعه ومدى بناء البائعين لواجهات متاجرهم.

وفي الأخير أتمنى أن تفيدك هذه المعلومات في مسيرتك لتجارة الالكترونية بالتوفيق 




TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *