انشاء صور لأشخاص غير موجودين على هذا الكوكب؟ الذكاء الاصطناعي


بلغ الذكاء الاصطناعي نقطة حيث أصبحنا قادرين على خلق صور واقعية جدا للناس، وبطبيعة الحال، وهؤلاء الناس لا وجود لها. نفيديا، على سبيل المثال، هي واحدة من الشركات التي استخدمت الذكاء الاصطناعي من اجل توليد صور لناس غير موجودين في هذا الكوكب .

كل الوجوه الموجودة في هذا الموقع  مزيفة تمامًا ، تم إنشاؤه باستخدام نوع خاص من خوارزميات الذكاء الاصطناعي تسمى شبكات التزاوج المنتجة (GANs) .يمكنك طبعا القاء نظرة عن هذه التقنية بالدهاب للموقع التالي :thispersondoesnotexist.com

كلما قمت بتحديث الصفحة في هذا الموقع   ستقوم خوارزمية بتوليد صورة واقعية زائفة تمامًا لشخص ما. تم إعداد الصفحة بواسطة مهندس برامج Uber Philip Wang لإثبات ما تستطيع GANs ان تقوم به.  

كيف تعمل
جميع شبكات GAN لديها شبكتان : المولد والمميز. يقوم المولد بتجميع عينات جديدة من نقطة الصفر ، ويأخذ المميّز عينات من كل من بيانات التدريب ومخرجات المولد ويتنبأ إذا كانت "حقيقية" أو "مزيفة".

يتعلم هذا الذكاء الاصطناعي تجميع المزيد من الصور "الواقعية". في نفس الوقت ، يتعلم المميّز أيضًا من خلال مقارنة العينات المولَّدة مع عينات حقيقية ، مما يجعل من الصعب على المولّد خداعه.

تم طرح GAN في عام 2014 ، ولكن لم يتمكن الباحثون حتى عام 2017 من إنشاء صور بجودة عالية تبلغ 1024x1024 مفصّلة في ورقة ProGAN المشهورة حاليًا . تعتمد StyleGAN على هذا العمل السابق ولكنها تسمح الآن للباحثين بمزيد من التحكم في ميزات محددة.

في ماذا ستستعمل هذه التقنية ؟
 في نهاية المطاف ، من المأمول أن تكون هذه الشبكات قادرة على استخدامها لتطوير عوالم افتراضية كاملة باستخدام أساليب آلية بدلاً من البرمجة الثابتة. كما أن لديهم إمكانية استخدامها لإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد واقعية للاستخدام في الإعلان وفرص أخرى للعلامات التجارية .

استعمالات اكثر خطورة
قد يخشى آخرون من استخدامات أكثر شؤمًا للتكنولوجيا مثل المساهمة في DeepFakes ، أو الصور التي ينشئها الكمبيوتر والتي يتم فرضها على الصور أو مقاطع الفيديو الموجودة ، والتي يمكن استخدامها لنشر اخبار مزيفة .  



TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *