الصين تخطط لتركيب محطة للطاقة الشمسية في الفضاء في عام 2025


 لسنوات ، تحقق الحكومة الصينية في إمكانية بناء محطة للطاقة الشمسية في الفضاء لتوليد الكهرباء بشكل أكثر فعالية. وكما تم نشره في موقع Science and Technology Daily بدأ بناء أول محطة تجريبية في مدينة تشونغتشينغ ، والهدف هو أن يكون القمر الصناعي يدور حول 36 ألف كيلومتر من الأرض في عام 2025.
 وسيتم تطوير الخطة على ثلاث مراحل: سوف تبدأ بإطلاق محطات أصغر بين 2021 و 2025 ، وستستمر في تطوير محطة بها عدة ميغاوات من السعة بحلول عام 2030 وستنتهي مع مصنع يمكنه إنتاج عدة جيغاواط من الطاقة بحلول عام 2050 .
وفقا للحسابات ، دون تدخل الغلاف الجوي أو الاختلافات الشديدة في الدورات الموسمية والنهارية والليلية ، فإن محطات الدوران ستتلقى أشعة الشمس 99 في المائة من الوقت وبكثافة ست مرات أعلى من نظرائهم الأرضية.
سيتم تحويل الطاقة إلى كهرباء في الفضاء وإرسالها إلى الأرض في شكل أشعة ليزر أو إشارات موجات دقيقة إلى مرافق موجودة في أجزاء مختلفة من البلاد والتي سوف تغذيها بشبكة الكهرباء.
واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه العلماء هي وزن المحطة ، حيث أنها ستتألف بشكل كبير من بطاريات عالية السعة. قال "بانغ تشيه هاو"   أحد الباحثين في أكاديمية تكنولوجيا الفضاء الصينية ، إنه يمكن أن يصل وزنه إلى ألف طن ، و بالمقارنة  تزن محطة الفضاء الدولية 400 طن




TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *