الطريقة الصحيحة لقبول مدونتك في جوجل أدسنس غير ذلك المدونة غير مقبولة



قبول مدونتك في جوجل أدسنس من الأسئلة الشائكة في أواسط عالمنا العربي لسياسة جوجل المجحفة التي تزداد يوما بعدا يوم بسبب سوء استخدام ابناء الوطن العربي لهذه الخدمة وخرقهم لحقوق الملكية وغيرها من المخالفات ... لأكون صريحا معكم فانتهاك بنود أدسنس حتما يؤدي الى غلق حسابكم لهذا حاول دائما الاطلاع على القونين الجديدة ولا تتجاوزها كيتستمر في بنامج جوجل أدسنس لعتباره أحسن شركة .
اذن كيف تقبل مدونتي في جوجل ادسنس ؟
الأمر ليس بالمعقد او البسيط لكن يحتاج منك الى المثابرة في العمل مع احترام قوانين ادسنس. 
سأحاول أن أسرد عليك تجربتي في هذا المجال من سنة 2010 وحاول العمل بها وأاكد لك أن مدونتك مقبولة في جوجل أدسنس : 
في البداية كنت مثلك أستمع الى الشرحات وأطبق لكن لا تقبل المدونة و أشاهد شرحات على اليوتيوب لكن بدون جدوى بعدها اكتشفت أن هؤلاء الأشخاص فقط يقومون بترجمة المقالة من اللغة الانجليزية الى العربية بدون تجربة وبالتالي كل ما طبقته لا يجدي نفعا وبعدها بدأت في الجمع بين ما تعلمت الى غاية ان وصلت الى الخلاصة اللزمة وبالتجربة مدونة تاج أنفو التي أنت تقرء فيها هذا المقال مرة بنفس الشروط حتى تم قبولها كما انه قمت بتفعيل أدسنس لمدونات أخرى باللغة الفرنسية . 
لأكون صريحا معك عليك أن تكتب بيديك في المدونة لا تقل هذا متعب هذا مؤلم ولن يجدي نفعا بل على العكس جوجل ترغب بأشخاص مبدعين يتعبون في أعمالهم ليس نسخ ولصق ابحث عن مقالات باللغة الانجليزية وحاول ان تترجمها من خلال جوجل ترجمة وحاول تكوين فكرة حول الموضوع وقم بكتابتها في مقال بالعربية او باللغة الانجليزية لكن بشكل مختلف عن المقالة التي قراءت مفهوم . ووجب عليك ان تتجواز 2000 كلمة في المقالة اقل من ذلك غير مقبول حاول ان تبدع في الموضوع بالاضافات والاطناب والتكرار لكن ليس التكرار الممل خصوصا تكرار الكلمات المفتاحية يساعد مقالك في تسلق مراتب جوجل عند البحث أي انك تحسن مقالك في مجال سيو seo جوجل تلقائيا جوجل يعرض مقالك لزائر الباحث عن الموضوع وهكذا تكسب زوار لمقالك وهذا ما ستلاحظه في هذا المقال أني أكرر تقريبا كلمة " جوجل أدسنس " فعنكبوت جوجل عمله تقريب الزائر من الموضوع ... هذا موضوع بحر خصوصا  seo  لهذا سنحاول التركيز على موضوعنا هذا المقال الذي ستكتبه فيه 2000 كلمة يجب أن يكون معدل أي على شكل فقراة وليس مقال مباشر بالفواصل والنقاط وعلامة التعجب والاستفهام على الأقل 4 أربع فقراة .
يجب أي تتجواز 120 مقال في مدونتك هذا أحسن وما أضمنه لك في بعض الأحيان 50 مقال تقبل وفي بعض الأحيان 80 مقال لكن كي تضمن قبولك لبد من 120 مقال حسب تجربتي بعض الأصدقاء لمجرد وصولهم الى 60 مقال يتم قبولهم لكن كما أفعل أنا أكمل 120 مقال لأضمن قبولي .
الأمر الثاني هو أن تنتظر مدة 3 ثلاث أشهر قبل أن تتقدم الى جوجل أدسنس أي يجب على مدونتك أي يكون قد مر على انشائها ثلاث 3 أشهر وانت تكتب فيها وتستمر بعد تقديم الطلب بنشر مقال أو مقالين خلال 48 ساعة التي سيردون عليك فيها قد تشاهد زيارات من كل مختلف انحاء العالم عند تقديمك لطلب قد تصل الى 600 زيارة خلال 48 ساعة من كل أنحاء العالم 310 زيارة منها من الولاية المتحدة الأمريكية فقط موظفون وربوتات جوجل . هكذا تبدي نيتك لجوجل أدسنس انك مدون وليس غرضك الربح من خلال انتظارك كل هذه المدة و كتابتك من يديك. 
من الأفضل ان تشتري دومين مدفوع لمدونتك غير الدومين المجاني الذي تقدمه لك جوجل تحت اسم نطاق فرعي blogspot وهذا ليس بالضرورة لكن من الأفضل ويستحسن كي تعتبرك جوجل من المهتمين بمدونتك ولدينا شرح حول طريقة حصولك على دومين بواحد دولار 1$ من هنا : http://bit.ly/2DlPJuj .
بعد تحقيقك لهذه الشروط أي العمل المتواصل خلال هذه المدة من الكتابة عليك أن تحصل على زوار ليس بالضرورة كثرة الزوار بقدر ما يجب ان يكونو حقيقين وليس وهمين أكرر زوار مستهدفين وحقيقين لنفس النيتش أو المجال الذي تكتب فيه أي أن موضف جوجل أدسنس لما يدخل الى قائمة الزواير سيطلع على ما يبحث عنه الزوار مثال انت تدون في الطبخ سيجد أن زوارك بحثوا عن الطبخ قبل ان يعثر عليك وأنهم حق مهتمين بالطبخ لهذا كانت نصيحتي في هذا المقال أن تكرر الكلمات المفتاحية حتى تعثر عليك جوجل بسرعة وتقدمك كبحث لزائر هكذا تحصل على زوار بالمجان وحقيقين أو تستعين بجوجل أدورد أو فيس بوك أدس باستهدافك لفئة معينة وليس بالضرورة زوار كثر بل القليل يكفي المهم ان المدونة لها زوار وهي في طور النمو وان صاحبها يشتغل بجد وهو مبدع هذه هي النظرة التي يجب ان تكون حولك كي تقبل. الزور الكثر قد يتسببون في عدم قبولك ببسطة هدفك الربح وليس تقديم محتوى مفهوم .
وفي الأخير والنقطة التي تتسبب في رفض الجميع والتي سأكشفها كسر بيني وبين زواري هي قالب المدونة الكل يتجه نحو القواب المدفوعة أو القوالب التي تظهر المدونة على شكل موقع أو بعض القوالب التي تضيف رونق على المدونة كلها غلط وأكبر خطء القالب الصحيح لقبول مدونتك هو قالب جوجل البسيط الذي تعتبرهم انت مجرد تفاهات هذا هو السر الذي لا يعرف الكثير قالب جوجل البسيط يعني ان صاحب المدونة معجب بقوالب جوجل البسيطة كما انه خال من الشوائب القوالب الأخرى التي تجدها على الأنترنت وتحملها دائما فيها أدواد خفية تعود لشخص معين وضعها عمدا قصد معرفة عدد الأشخاص الذين يستعملون قالبه أو لغرض أخر... وهذا مرفوض من طرف جوجل المحتوى يجب ان يكون خالص لك وحدك بدون حقوق أشخاص أخرين لأن أصحاب القوالب في غالب الأحين يبيعونها لكن من يشتريها يكشف مفاتيها ويقدمها بالمجان أو يربح من اختصار روابط بدون علم منه أن صاحب القالب وضع أكواد تعيد حقوق الملكية له وان قمت بمسحها لا يشتغل القالب لهذا واجب عليك الاستعانة بقالب مجاني لجوجل بعد القبول يمكن تغير القالب أي مرور على المدونة مدة 3 أشهر بقالب بسيط الى غاية أن يتم قبولك بعدها يمكنك تغير أي قالب مدفوع أو ما يوجد على الأنترنت كما أنه ليس عليك الاتزام بـ 2000 كلمة بعد قبولك وهذا ما ستلاحظه في مدونة تاج أنفو أننا نقدم أخبار سريعة لتقنية قد لا تتجاوز فقرتين لكن ليس كل المقالات .
أضف الى هذا صفحتين أساسيتين يجب ان يكونا في مدونتك هما صفحة سياسة الخصوصية  و اتفاقية الاستخدام  كما يمكن أن تضاف اليهما من نحن لكن الصفحتين الأولتين من الضروري والواجب يمكن أن تأخد صفحات تاج أنفو وتغيرها باسمك هذا مسموح .
كل ما ذكرت أضف اليه قوانين جوجل التي عليك الاطلاع عليها من بينها عدم السب والشتم و احترام الحقوق الفكرية و الديانات عدم طرح العنف الجنس و... و... ان طبقت هذه النصائح التي سأركبها على شكل فيديو فيما بعد وأطرحه أسفل التدوينة حتما ستقبل لأنها تجربتي وليس ترجمة أو مقتطف من مقال ما .
نعتذر عن بعض الأخطاء لأن الكتابة كانت من خلال الهاتف .










TAG

عن الكاتب :

هناك تعليق واحد

  1. عند قناه تمت الشروط وليها 3 شهور ولم يتم الرد

    ردحذف

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *