قبول قناتي على اليوتيوب وتفعيل ميزة تحقيق الدخل مع أخر تحديثات اليوتيوب جديد 2018



تحقيق الدخل لقناتي على اليوتيوب من أكبر الهموم التي أصبحت تواجه مستخدم منصت اليوتيوب لعدة اعتبارات منها أن المجتمع العربي بصرحة له من انتهاك سياسة جوجل ما لا يعلمه الا الله لهذا قامة جوجل بتشديد سياستها على الكل ليس العرب فقط لهذا سأحاول أن أقدم لك زبدة أو خلاصة اليوتيوب لقبول قناتك في ميزة تحقيق الدخل من خلال متابعتي لقناة creator insider التى تعتبرها اليوتيوب شبه رسمي لكل ما تصدره من اخبار وتحديثات وكذا مدونة اليوتيوب الرسمية youtube blog  .
كبداية يجب ان نتفق على جملة معينة ( ان كنت مبدع وصانع محتوى فمرحبا بك في اليوتيوب ) هذه الجملة ياصديقي يجب ان تسطر عليها وتحفضها عن ظهر قلب بمعنى اخر ان كنت سارق او تقوم باعادة رفع الفيديوهات حتى وان كان مسموحا برفعها فلا تتقدم الى طلب ميزة تحقيق الدخل لأنك غير مقبول حتى وان كنت تقوم برفع فيديوهات مجرد من حقوق الطبع والنشر وفأنت غير مرغوب فيك .
اذن كيف لي ان أحقق الدخل لقناتي ؟ 
لتحقيق الدخل لقناتك لبد ان تنشئ محتوى أو تبدع اليوتيوب ترغب في أن تقدم لها محتوى معين كيفما كان هذا المحتوى شرط أن لا يخالف شروط جوجل أدسنس من عنف أو جنس او مخذرات أو تحريض على شئ غير مرغوب فيه او شتم وقذف او المساس بديانة معينة ... وغيرها من القوانين التي وضعتها جوجل أدسنس عليك مراجعتها بالدخول الى منتدى ارشادات اليوتيوب  كما يمكنك متابعة هذه القناة لتتعرف على قوانين وسياسات اليوتيوب googlepublicpolicy  .
ما هي شروط قبول قناتي ؟ 
الشروط بسيطة وليست بالصعبة ان عملت بجد يمكن ان تحققها خلال شهر 10.000 مشاهدة و 4000 ساعة مشاهدة مع 1000 مشترك في القناة مع احترام قوانين جوجل التعليك الاطلاع عليها روابطها في هذه المقالة في الأعلى أي أن القناة التي ستنشئها عليها أن تتوفع على هذه الشروط المذكورة حتى تتقدم بطلب ميزة تحقيق الدخل هنا يتبادر الى رأسك سؤال وجيه كيف لي أن أحقق هذه الشروطة انها صعبة لا يمكن أن أحققها نهائيا .. كلا يا صديقي يمكنك تحقيقها ليس بسرعة البرق لكن بعد مرور شهر أو شهرين من العمل بطبيعة الحال .

اذن ما هو المحتوى الذي عليا تقديمه ؟ 
الأمر ليس بالبسيط وليس بالمعقد.. قد تستغرب . لا يا صديقي كل ما عليك هو العمل ثم العمل والاهتمام أكثر  وأكثر بقناتك وأفضل ما يمكن أن أخبرك به كمحتوى مطلوب في السوق حاليا هو الألعاب ومراجعتها ان لم تتوفر على حاسوب قوي يمكن استغلال الهاتف مراجعة التطبيقات الجديدة والألعاب الجديدة ولعب ألعاب الهاتف حتى وان لم تتوفر على هذه الأمور توجه الى موقع كارتون نتورك والعاب ألعاب الفلاشة التي توجد في الموقع وضع عناوين وكلمات مفتاحية جميلة ليس لعب هذه الألعاب وكفى بل على صورة وجهك وتعليقك أن يكونا وضحين أين تلعب وتتكلم هذا أدنى ما يمكن أن تقدمه وهنالك الكثير ليس بالضرورة هذا المحتى كما يمكنك وضع تلاخيص مباربات كرة القدمة مع التحاليل الخاص بك واستغلال عناوين المبارة كما يمكن التحدث عن فلم معين أو أنمي ومنجا معينا كما أنه يمكنك استغلال الأخبار اليومية وذكرها وتلخيصها والمواضيع الشائكة مثال - خاشقجي جمال - والكثير والكثير ما يمكن استغلاله والحديث عنه به تأهل قناتك الى تحقيق الدخل فقط تحتاج الى أن تضهر بصورتك وصوتك وتتكلم عن موضوع معين استغل الأحداث التي تدور في هذا الزمان وبالتالي تصلك مشاهدات ومشتركين .
باختصار عليك أن تضهر أنت وتتكلم وتقدم محتوى لليوتيوب ليس النسخ هذا مترغب فيه اليوتيوب كما أن المبدعين والفنانين ليس بالضرورة أن يضهرو أو يعلقوا فقط بفنهم وصمتهم يمكن أن يحققو الدخل مثال الرسم والمسيقى و النحت الحرف والصنع... هذا ما تحبذه اليوتيوب وترغب فيه يتم تحقيق الدخل لقناتك مباشرة لوصولك الشروط المطلوبة .
في النهاية ما أنصحك به هو قدم محتوى لائق للجمهور محترما قوانين جوجل واستمر في تقديم هذا المحتوى مع مراعة الركوب على الأمواج حتما ستصلك مشاهدات ومشتركين وبالتالي تفعل ميزة تحقيق الدخل .





TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *