أمزون تسعى خلف القمر بحلول 2023 سيعيش الانسان على القمر



اشتهر جيف بيزوس بأنه الرئيس التنفيذي لشركة أمازون وصاحب صحيفة واشنطن بوست. ما لا يعرفه كثير من الناس هو أنه يمتلك أيضاً شركة Blue Origin ، وهي شركة هندسة فضائية ، يقوم بتجميع ملاين  الدولار في كل عام بهدوء. ويخطط لاستخدام تلك الشركة لوضع الناس على القمر في غضون السنوات الخمس المقبلة.

ووفقاً للتقارير ، فإن مبادرة الشركة لإرسال رحلة مأهولة إلى القمر ، والتي أطلق عليها اسم مشروع "القمر الأزرق" ، تنتقل إلى المرحلة التالية وتبقى على هدف عام 2023 أو قبل ذلك. هذه ليست المرة الأولى التي تحدث فيها بيزوس ومجموعته في بلو اوريج عن وضع الناس على القمر في هذا الإطار الزمني المحدد .
وهو ليس وحيدًا أيضًا. فإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) تتوقع أن تقوم برحلات جوية مأهولة إلى القمر قريباً ، ربما في وقت مبكر من العام المقبل. يزعم الرئيس التنفيذي لشركة Space X أن شركته سترسل الأشخاص إلى المريخ بحلول عام 2022 .

وقال مدير تنمية الأعمال في شركة Blue Origin AC Charania إن المشروع كان "خطوتنا الأولى لتطوير قدرة هبوط على القمر ، لكن الأمر ليس بهذه البساطة نحتاج الى انزال الأطنان من المعدات كي يبقى الانسان على القمر ونحن نعمل على ذلك . "

اذن لربما سنعيش ونحن نشاهد بقى الانسان على القمر 24 ساعة دو الرجوع الى الوطن الكوكب الأزرق 









TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *