أكبر شبكة إجتماعية مستخدمة في الصين, weibo تعرف عليها


العالم كله يستعمل مجموعة من التطبيقات والمنصات للبقاء على اتصال مع أحببه وأصدقائه ومشاركة الأخبار و الصور و مقاطع الفيديو ومن جملة هذه الشبكة التي نستعملها نحن نجد فيس بوك وتويتر و واتساب ... لكن الصينين  يستعملون شبكات أخرى لأن معظم هذه المنصات محضور عليهم كما أن الشعب الصيني يحب استهلاك المنتوجات المحلية أي منا وإلينا .
في الصين هنالك شبكة اجتماعية معروفة اسمها Sina Weibo  المعروفة باسم Weibo وكل الصينيون يستعمنها للبقاء على اتصال مع أصدقائهم وأحبابهم .


هذه الشبكة شبيهة بتويتر وبعض اللمسات من فيس بوك والتي تسمح بها الحكومة الصينية كما أن بعض المشاهير يستعملون هذه الشبكة للبقاء بشكل قريب من معجبيهم في هذا البلد من بينهم توم كروزوايا واتسون ... تم انشائها في سنة 2009 لتصل الى 600 مليون مستخدم سنة 2013 لربما عدي لكثرت البشر في هذه البقعة الجعرافية .
كما ان وظائف ويبو هي مشابهة جدا لتويتر ، فهناك قيود حول عدد الاحرف ، اذ يسمح لك فقط بـ  140 حرفا، يمكنك وضع علامة على الناس باستخدام رمز @، يمكنك استخدام الهاش وحتى المشاعر الشهيرة.كما تسمح لك منصة توليد وانشاء الروابط القصيرة تماما كما هو الحال في تويتر كما أنه تعتمد عليها العديد ن الشركات ومجوعة من الأشخاص كصفحات باك لينك لقنواتهم ومواقعهم . 




TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *