تطبيق للدردشة دون أن يراقبك أو يتجسس عليك أحد



أغلب التطبيقات الخاصة بالدردشة و التي تحظى بشهرة واسعة مثل تطبيق فيس بوك ماسنجر و تطبيق واتس آب هي مراقبة من طرف الشركات التابعة لها ، حيث أن شركة فيس بوك على سبيل المثال يمكنها الوصول إلى رسائلك و مراقبتها و سوف تلاحظ بذلك بشكل سهل من خلال الإعلانات التي تظهر لك ، حيث أنك إذا أرسلت مثلا إلى صديق لك رسالة تحتوي على كلمة كوكا كولا فإنك سوف تتفاجأ بإعلان خاص بكوكا كولا يظهر لك .

جميع الشركات التقنية تسعى إلى تجميع بيانات مستخدميها من أجل إستعمالها يف أغراض تجارية و ما إلى ذلك ، عكس التطبيق الذي سوف نشاركه معك في هذه التدونة و الذي لا يعرفه الكثيرون و هو تطبيق مجاني يدعى Briar .

تطبيق Briar هو عبارة عن منصة للدردشة و هو تطبيق مفتوح المصدر يقوم بتشفير الرسائل و أيضا تشفير جميع البيانات الخاصة بك و لا يقوم بتخزين اي معلومة عنك و هو شبيه بمتصفح التور الذي يستخدم غالبا لتصفح الأنترنت المظلم ، حيث أن تطبيق Briar أيضا يقوم بتغيير مكان تواجدك و أيضا يخفي عنوان البروتوكل الخاص بك و إستعماله سهل جدا .




من أجل إستخدام تطبيق Briar ما عليك سوى تحميله و التسجيل فيه عبر وضع إسم مستخدم خاص بك و ليس رقم هاتفك ، و التطبيق يوفر لك التراسل فقط مع أصدقائك الذين يتوفرون على التطبيق أيضا ، و هو مخصص للأشخاص الذين يتحدثون في أشياء خاصة و مهمة و لا يريدونها أن تتسرب .

لتحميل التطبيق من هنا : https://goo.gl/SMbnWU




TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *