ما هو الفوركس ؟ وكيف أبدأ المتاجرة في الفوركس ؟ هل يمكنني تحقيق دخل من الفوركس ؟


ما هو الفوركس ؟ وكيف أبدأ المتاجرة في الفوركس ؟ هل يمكنني تحقيق دخل من 
الفوركس ؟

سوق التداول بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون 
دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية


كيف تتم التجارة في سوق الفوركس؟
  عملية التداول في فوركس تتم عن طريق شراء أو بيع "أزواج العملات"، حيث يقوم المتداول بتداول عملة مقابل أخرى. من الأمثلة على الأزواج الرئيسية للعملات: زوج اليورو/الدولار الأمريكي، زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني.....، و غيرها.
عندما تقوم بافتتاح صفقة (وضعية) في أسواق فوركس، فإنك تقوم بوضعية "طويلة" على عملة معينة، و وضعية "قصيرة" على عملة أخرى. يشار إلى أنه لا يوجد موقع مركزي محدد لسوق الفوركس ولهذا فهو يعد من أكثر أنواع التداول مرونة عبر الإنترنت لجميع المستثمرين من شتى أنحاء العالم







  
  هل تعد عملية التداول في فوركس خطرة؟                     
  الإجابة المختصرة هي "نعم". إلا أن هناك العديد من الوسائل و الأساليب الممكن استخدامها من أجل التقليل من المخاطر. من بين هذه الأمور الذي يجب أخذها بعين الاعتبار لتقليل المخاطر: التداول بحسب تحليل الأسواق (التحليل الفني للعملات و التحليل الأساسي للعملات)، اختيار ملائم لأنظمة التداول، الاستعانة بمزودي الإشارات و توصيات فوركس، والتداول عبر برامج فوركس الآلية. إلا أن أفضل طريقة لتقليل المخاطر، والتي هي الطريقة الشاقة والطويلة، هي أن تقوم في تعليم الفوركس الكافي المتعلق بأسواق فوركس، قبل أن تبدأ بعمليات تداول على حساب فوركس حقيقي. لكن ينصح معظم الخبراء استخدام حساب فوركس تجريبي لفترة زمنية معينة قبل أن تقوم بالتداول بالأموال الحقيقية.

  ما هي ساعات عمل سوق الفوركس؟

يتميز سوق فوركس بأنه يعمل على مدار 24 ساعة. يبدأ "يوم الفوركس" في مدينة سيدني في أستراليا و ينتقل حول العالم عبر "طوكيو" و من ثم "لندن" و بعدها "نيويورك" بحسب التوقيت التي تعمل بحسبه.

  

هل تجارة الفوركس مربحة؟


  إن العوائد المحتملة من التداول في أسواق الفوركس تكاد تكون لا نهائية. والعديد من شركات الفوركس يعرضون رافعة مالية عالية بشكل يتيح للمتداول إمكانية التداول بعشرات و مئات الآلاف من الدولارات بينما رأس مال قد يكون بضع مئات من الدولارات في الرصيد. وحتى أن بعض الشركات قد تصل الرافعة المالية التي يقدموها إلى 1:500. ومن الواضح أنه كلما ارتفعت الرافعة المالية كلما ارتفعت فرص الربح، ولكن معها ترتفع أيضاً نسب الخسارة.

ستجدون في هذا الفيديو التعريف الشامل لهذه التجارة : 



TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *